كشف المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي عن قيام الوزارة بإجراء دراسة تهدف إلى ربط المواظبة والسلوك بالقبول في الجامعات، مؤكدا أن الغياب عن المدرسة يؤثر مستقبلاً على القبول في الجامعة.
وتأتي الدراسة ضمن حزمة من الإصلاحات التي انتهجها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لضبط الدوام المدرسي للطلاب والطالبات، والقضاء على ظاهرة الغياب الجماعي، الذي يسبق الإجازات والأيام الأولى للعودة من كل إجازة، وكان آخرها إصدار قرار بتكريم أفضل ١٠ مدارس في ضبط حضور الطلاب والطالبات، وإعلان أسمائها ومساءلة أسوأ ١٠ مدارس في ضبط الغياب والحضور، وكذلك ربط تدوين الغياب في نظام نور ومتابعته والتأكيد على مديري التعليم باتخاذ كافة الإجراءات لضبط الدوام، وإنشاء لجنة في كل إدارة تعليمية برئاسة مدير التعليم لمتابعة الدوام المدرسي.
كما شددت وزارة التعليم على إداراتها التعليمية في المناطق، بضرورة متابعة استمرار الدراسة والشرح وعدم صرف الطلاب مهما بلغت نسبة الغياب، ومتابعة تطبيق قواعد السلوك والمواظبة بفعالية على المتغيبين، وتفعيل الشراكة بين الأسرة والمدرسة والاستفادة من وسائل الاتصال والتقنية، والحد من شيوع ثقافة عدم التدريس خلال الفترة التي تسبق الإجازة.
ودعت الوزارة جميع المدارس بالمملكة عبر إداراتها التعليمية إلى رصد الغياب يوميا في نظام نور، من خلال خطة إجرائية لتعزيز الانضباط المدرسي، تمثلت في تكوين لجنة بالمدرسة لمتابعته وخفض نسبة غياب الطلاب إلى أقل من 15% خلال فترات ما قبل الاختبارات والإجازات الرسمية كهدف مرحلي لهذا العام الدراسي فقط.
وتأتي الدراسة ضمن حزمة من الإصلاحات التي انتهجها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لضبط الدوام المدرسي للطلاب والطالبات، والقضاء على ظاهرة الغياب الجماعي، الذي يسبق الإجازات والأيام الأولى للعودة من كل إجازة، وكان آخرها إصدار قرار بتكريم أفضل ١٠ مدارس في ضبط حضور الطلاب والطالبات، وإعلان أسمائها ومساءلة أسوأ ١٠ مدارس في ضبط الغياب والحضور، وكذلك ربط تدوين الغياب في نظام نور ومتابعته والتأكيد على مديري التعليم باتخاذ كافة الإجراءات لضبط الدوام، وإنشاء لجنة في كل إدارة تعليمية برئاسة مدير التعليم لمتابعة الدوام المدرسي.
كما شددت وزارة التعليم على إداراتها التعليمية في المناطق، بضرورة متابعة استمرار الدراسة والشرح وعدم صرف الطلاب مهما بلغت نسبة الغياب، ومتابعة تطبيق قواعد السلوك والمواظبة بفعالية على المتغيبين، وتفعيل الشراكة بين الأسرة والمدرسة والاستفادة من وسائل الاتصال والتقنية، والحد من شيوع ثقافة عدم التدريس خلال الفترة التي تسبق الإجازة.
ودعت الوزارة جميع المدارس بالمملكة عبر إداراتها التعليمية إلى رصد الغياب يوميا في نظام نور، من خلال خطة إجرائية لتعزيز الانضباط المدرسي، تمثلت في تكوين لجنة بالمدرسة لمتابعته وخفض نسبة غياب الطلاب إلى أقل من 15% خلال فترات ما قبل الاختبارات والإجازات الرسمية كهدف مرحلي لهذا العام الدراسي فقط.